top of page

7 خطوات لكيفية البحث عن عملائك كمستشار




7 خطوات لكيفية البحث عن عملائك كمستشار

7 خطوات لكيفية البحث عن عملائك كمستشار

  1. حدد عميلك المثالي.

  2. اكتشف أين يتواجدون عبر الإنترنت.

  3. تعلم ما الذي يحفزهم.

  4. قس منافسيك.

  5. قرر ما الذي يميزك عن غيرك.

  6. تطوير استراتيجية توعية.

  7. كن واضحًا في توصيل عرض القيمة الفريد الخاص بك.


  1. حدد عميلك المثالي.

لن تتمكن من جذب عملاء جدد أو التفاعل معهم إذا كنت لا تعرف من هم. تعد القدرة على فهم جمهورك أمرًا بالغ الأهمية لصياغة إستراتيجية التسويق والمبيعات (بالإضافة إلى الرسائل الخاصة بك). ضع في اعتبارك قضاء الوقت في تكوين شخصية المشتري لعميلك المثالي. من هؤلاء؟ ما هي منصات التواصل الاجتماعي التي هم فيها؟ ما نوع الخدمات التي يبحثون عنها؟

  1. اكتشف أين يتواجدون عبر الإنترنت.

بمجرد أن تعرف من هم، قم بإجراء بحث لمعرفة المكان الذي يقضون فيه وقتهم على الإنترنت. من المحتمل أن يكون الويب قناة استحواذ كبيرة بالنسبة لك، لذا فأنت تريد التأكد من أنه يمكن العثور عليك حيث يوجد عملاؤك. ما هي المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي التي ينشطون فيها؟ يمكن أن يمنحك أيضًا المزيد من الأفكار حول شخصيتهم والتي يمكنك استخدامها لفهمها. لنفترض أنك عثرت على مجتمع كبير من عملائك المستهدفين على فيسبوك او انستغرام او تويتر, يمكن أن تمنحك رؤية ما ينشرونه نظرة ثاقبة حول ما يفكرون فيه وما يختبرونه.

  1. تعرف على ما يحفز عملائك كمستشار.

لا يستيقظ الناس يومًا ما ويقررون شراء شيء ما. هناك احتمالات، بأنهم يعانون من بعض المشاكل أو احداث مثيرة تجعلهم منفتحين على الحلول، بما في ذلك الحل الخاص بك.

  1. قم بزيادة حجم منافستك.

ما الذي يقدمه منافسوك وما هي نقاط القوة او الضعف؟ ما الذي يجعلها جذابة للمشترين؟ بمجرد التعرف على عملائك المحتملين، يمكنك تحديد احتياجاتهم؛ والاحتياجات التي لا يستوفيها منافسوك. ابحث بين منافسيك في السوق لمعرفة مواطن النقص لديهم ومن ثم فكر فيما يمكنك توفيره ولا يوفره المنافسون. قد توفر ضمان رضى العميل أو استجابة على الاستشارة او الاستفسار خلال اليوم التالي، أو يمكنك توسيع نطاق استشاراتك ليتضمن خيارات مخصصة. تمتع بنشر الوعي بين عملائك عبر الحفاظ على محتواك وتحديثة بإستمرار. هذا لا يعني البدء من الصفر في كل مرة. لكن يمكن أن تكون التحديثات الصغيرة مفيدة جدًا لإعلام الأشخاص بأمور تحدث لعلامتك التجارية.

  1. قرر ما الذي يميزك عن غيرك.

ما هي القيمة الإضافية التي يضيفها عملك كمستشار لعملائك ولا تضيفها الاستشارات الأخرى؟ إذا كان بإمكانك تقديم المزيد من القيمة، أو تجربة مميزة، أو نقطة سعر يسهل الوصول إليها، أو عروض فريدة، فستتمكن من التميز عن منافسيك ووضع نفسك كرائد في المجال. تشكل هذه المفضلات الفريدة عرض القيمة الخاص بك، وسيساعد عرض القيمة الخاص بك, المشترين على اختيارك على المنافسة. قد تعتبر الشبكات الاجتماعية أهم الأدوات التي يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة منها لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والتفاعل مع العملاء. فاليوم، أكثر من مليار شخص حول العالم يستخدمون الشبكات الاجتماعية. تعتبر هذه المنصة مفيدة جدًا بالأخص للشركات الصغيرة لأنه يمكنك من خلالها التفاعل مع الأشخاص حيثما كانوا، وذلك بدلاً من محاولة حملهم على الحضور إليك. من خلال الشبكات الاجتماعية يمكنك الإجابة على الأسئلة وعرض الانتباه المخصص، حتى إنه يمكنك عقد عملية بيع.

  1. تطوير استراتيجية التوعية.

الآن بعد أن عرفت مكان تواجد العملائك كمستشار المحتملين عبر الإنترنت وما يهمهم، يمكنك تحديد كيفية جذبهم إليك. ما هي القنوات التي ستركز عليها؟ ما هي أدواتك الأساسية للتواصل (البريد الإلكتروني، المكالمات الهاتفية، وسائل التواصل الاجتماعي)؟ لا شك ان منصة التواصل الاجتماعي تويتر تعتبر الاكبر والاشمل لتواجد العملاء الى ان منصات اخرى تنافسها مثل الانستغرام وسناب شات في حال تقديم المحتوى عبر الخرائط والفيديوهات القصيرة.

  1. كن واضحًا في ما تطرح

عندما تتواصل على أي قناة تختارها وبأية أداة تختارها، تأكد من أنك تنقل الطرح الفريد الخاص بك. بعبارة أخرى، أنت تعلم أنك جيد – أعلم عملاءك المحتملين أيضًا. وإثبات ذلك. يجب أن تكون قيمتك واضحة في جميع رسائلك سواء كانت على موقع الويب الخاص مثل منصة اجواد لتقديم الاستشارات بك أو في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أو في المواد التسويقية أو في عروضك. أن تصبح مستشارًا طريقة مثيرة لتنمية حياتك المهنية. من خلال التركيز على المهارات الأساسية وبناء العلاقات مع عملائك كمستشار، يمكنك إنشاء مهنة مجزية في هذا المجال. كن صادقًا بشأن استعدادك ومكانتك، ومنظمًا في نهجك، وواضحًا في تحديد أهدافك والوفاء بها ومعالجتها. الخطوات المذكورة أعلاه هي الطريقة المثلى للبدء. حظًا سعيدًا!

١٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentários


bottom of page